الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وبعد:
مما يدل على ضلال وانحراف فرقة الاحباش أنهم يتمسكون ببعض العبارات في العقائد يكررونها على مسامع الناس ويأمرونهم بحفظها، وهذه العبارات لا وجود لها في كتب الحديث او السنة، وإنما هي موجودة في كتب الشيعة منسوبة كذبًا إلى أهل البيت!!
وهنا سرد لبعض هذه العبارات، لبيان خطر اللعبة الحبشية في استدارج السنة خطوة خطوة نحو التشيع.
======
لو كان على شيء لكان محمولا ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً (أي مخلوقاً)
مما يدل على ضلال وانحراف فرقة الاحباش أنهم يتمسكون ببعض العبارات في العقائد يكررونها على مسامع الناس ويأمرونهم بحفظها، وهذه العبارات لا وجود لها في كتب الحديث او السنة، وإنما هي موجودة في كتب الشيعة منسوبة كذبًا إلى أهل البيت!!
وهنا سرد لبعض هذه العبارات، لبيان خطر اللعبة الحبشية في استدارج السنة خطوة خطوة نحو التشيع.
======
لو كان على شيء لكان محمولا ولو كان في شيء لكان محصوراً، ولو كان من شيء لكان محدثاً (أي مخلوقاً)
[منار الهدى (!) عدد 5 ص 56]
المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق
(التوحيد للصدوق ص178 بحار الأنوار3/326 الأنوار النعمانية1/435).
وقولهم هذا باطل فإن الإلزام بأن يكون محمولا ليس بلازم، وإنما يلزم في عالم الجاذبية في الأرض أما خارجها فلا يلزم ذلك.
أو كقولهم بأن إثبات علو الله فوق السماء يلزم منه المماسة.
فنقول: هذه الطائرة نقول إنها تطير فوق الأرض، فهل تقولون إنها تمس الأرض بطيرانها فوق الأرض؟!
مما يؤكد أن القوم يقيسون الشاهد على الغائب، وهذا مكمن المرض عندهم.
======
خلق العرش إظهارا لقدرته
قال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه»
المصدر من الرافضة بنفس اللفظ مكذوبا على جعفر الصادق
(التوحيد للصدوق ص178 بحار الأنوار3/326 الأنوار النعمانية1/435).
وقولهم هذا باطل فإن الإلزام بأن يكون محمولا ليس بلازم، وإنما يلزم في عالم الجاذبية في الأرض أما خارجها فلا يلزم ذلك.
أو كقولهم بأن إثبات علو الله فوق السماء يلزم منه المماسة.
فنقول: هذه الطائرة نقول إنها تطير فوق الأرض، فهل تقولون إنها تمس الأرض بطيرانها فوق الأرض؟!
مما يؤكد أن القوم يقيسون الشاهد على الغائب، وهذا مكمن المرض عندهم.
======
خلق العرش إظهارا لقدرته
قال الحبشي « قال الإمام علي عليه السلام: « إن الله خلق العرش إظهاراً لقدرته لا ليجلس عليه»
(مجلة منار الهدى عدد 5 ص 37)
المصدر من الرافضة:
الاحتجاج للطبرسي (2/195 كتاب العقائد الإسلامية2/402 مركز المصطفى وإشراف آية الله السيستاني كتاب الإلهيات ص462 للشيخ الشيعي جعفر السبحاني)
===========
المصدر من الرافضة:
الاحتجاج للطبرسي (2/195 كتاب العقائد الإسلامية2/402 مركز المصطفى وإشراف آية الله السيستاني كتاب الإلهيات ص462 للشيخ الشيعي جعفر السبحاني)
===========
لا يقال عن الله أين
المصدر من كتب الرفض والتشيع:
بحار الأنوار 54/232، ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم.
وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم). فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
==============
كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان
نقل العجلوني عن القاري أن «عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية. وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية.
غير أنها موجودة في كتب الشيعة: رواه الكليني في الكافي1/90 و442
==========
سبحان من لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان
المصدر من كتب الشيعة:
المصدر من كتب الرفض والتشيع:
بحار الأنوار 54/232، ثم قالها من قالها ممن تأثر بمنهج الإعتزال في العقيدة الذي استقر عليه الرافضة بعد أن كانوا مجسمة على عقيدة هشام بن سالم الجواليقي وهشام بن الحكم.
وهو مخالف لصريح قول النبي صلى الله عليه وسلم للجارية أين الله (رواه مسلم). فانظر إلى تطاول أدعياء محبة النبي صلى الله عليه وسلم عليه وهم ينهونه عن أن يقول ما يخالف عقيدة أرسطو وأفلاطون.
==============
كان الله ولا مكان وهو الآن على ما عليه كان
نقل العجلوني عن القاري أن «عبارة (وهو الآن على ما عليه كان) هذه الزيادة من كلام الصوفية ويشبه أن يكون من من مفتريات الوجودية القائلين بالعينية. وقد نص ابن تيمية كالحافظ ابن حجر على وضعها» (كشف الخفاء 2/130).
ثم يأتي الكذاب صاحب كتاب التوفيق الرباني ويزعم أن هذا قول علماء أهل السنة. (166).
قال الحافظ ابن حجر في الفتح " هذا الرواية لا توجد في شيء من كتب الحديث " مؤكداً على أن " العلامة ابن تيمية - على حد قوله - نص على ذلك " (فتح الباري6/289).
وهذا يستفاد منه تعظيم الحافظ ابن حجر لابن تيمية واحتجاجه به. وكذلك اعترافه بأن هذه العبارة لا وجود في كتب الحديث السنية.
غير أنها موجودة في كتب الشيعة: رواه الكليني في الكافي1/90 و442
==========
سبحان من لا يوصف بمكان ولا يجري عليه زمان
المصدر من كتب الشيعة:
التوحيد للصدوق175 بحار الأنوار للمجلسي 3/315 18/348 و54/285 نور البراهين 1/430 نعمة الله الجزائري ميزان الحكمة 3/1925 لمحمد الريشهري.
==========
من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده
المصدر من كتب الرافضة:
نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26
============
موجود بلا مكان
المصدر من كتب الرافضة الشيعة:
التوحيد للصدوق 78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 نور البراهين للجزائري1/216
============
هو الذي أيّن الأين وكيّف الكيف.
« قيل لعلي: أين هو الله فقال: ويلك: إن الذين ذهبت إليه غلط: هو أين الأين وكيف الكيف».
المصدر من كتب أهل السنة والحديث: لا يوجد.
المصدر من كتب الرافضة:
(الكافي1/103 1/138 عيون الرضى2/108 التوحيد للصدوق ص61 و125 و251 و311 بحار الأنوار3/36 كتاب الاحتجاج2/171 للطبرسي الفصول المهمة في أصول الأئمة1/184)
==========
من وصف الله فقد حده ومن حده فقد عده
المصدر من كتب الرافضة:
نهج البلاغة ص 40 الكافي للكليني 1/140 التوحيد للصدوق 57 شرح أصول الكافي للمازندراني4/179 الغارات للثقفي1/172 الاحتجاج للطبرسي1/296 بحار الأنوار4/247 مسند الإمام الرضا1/23 تفسير القمي1/26
============
موجود بلا مكان
المصدر من كتب الرافضة الشيعة:
التوحيد للصدوق 78 و311 شرح أصول الكافي للمازندراني3/115 و4/79 بحار الأنوار38/132 نور البراهين للجزائري1/216
============
هو الذي أيّن الأين وكيّف الكيف.
« قيل لعلي: أين هو الله فقال: ويلك: إن الذين ذهبت إليه غلط: هو أين الأين وكيف الكيف».
المصدر من كتب أهل السنة والحديث: لا يوجد.
المصدر من كتب الرافضة:
(الكافي1/103 1/138 عيون الرضى2/108 التوحيد للصدوق ص61 و125 و251 و311 بحار الأنوار3/36 كتاب الاحتجاج2/171 للطبرسي الفصول المهمة في أصول الأئمة1/184)
============
بالإضافة إلى ذلك، يتعلق الأحباش بالصحيفة السجادية التي يسميها الشيعة زبور آل محمد، ويكفيك تسميتها بالزبور وكأنها منزلة من عند الله كما أنزل الله الزبور على داود. وإسنادها شلة من المتصوفة والمتشيعة، وهم ليسوا معروفين لا عينًا ولا حالاً عند أهل الحديث بالرواية!! والله المستعان من قوم يدعون السنة ويأخذون دينهم من المصادر المكذوبة...
ومع ذلك، فإنها تقيم الحجة على الأحباش الذين يستغيثون بالموتى، فقد ورد فيها دعاء زين العابدين كما نصه:
اللهم لا أسأل أحدًا غيرك.. اللهم لا أدعو أحدًا سواك.
فهل من حبشي يجيب؟!
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق